مقتل وفقدان 10 من عناصر جماعة الحوثي بهجوم أميركي على 3 زوارق في البحر الأحمر

مقتل وفقدان 10 من عناصر جماعة الحوثي بهجوم أميركي على 3 زوارق في البحر الأحمر
اليمن – (وكلاات)

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة «الحوثي» اليمنية يحيى سريع، اليوم الأحد، مقتل وفقدان عشرة أفراد من عناصرها البحرية إثر هجوم قوات أميركية على ثلاثة زوارق حوثية.

وأضاف سريع، في بيان نشره على منصة «إكس»، أن الولايات المتحدة تتحمل تبعات هذا الهجوم وتداعياته، وفقا لوكالة (أنباء العالم العربي). وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين مسؤولية الجماعة عن استهداف سفينة الحاويات «ميرسك هانغتشو» بالصواريخ، والتي قال إنها كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل، مضيفا أن ذلك جاء «بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية».

وقالت الجماعة، المقربة من إيران، إن التحركات العسكرية الأميركية في البحر الأحمر لن تمنعها من مواصلة شن هجمات على السفن التي تقول إنها على صلة بإسرائيل.

كانت القيادة المركزية الأميركية قد قالت، في وقت سابق اليوم، إن أربعة قوارب تابعة لجماعة «الحوثي» هاجمت سفينة الحاويات «ميرسك هانغتشو» وأطلقت النار عليها واقتربت منها لمسافة 20 مترا.

وأضافت القيادة المركزية أن مروحيات أميركية تعرضت لإطلاق نار من قوارب الحوثيين عندما بدأت الاستجابة لاستغاثة السفينة، فأطلقت الطائرات النار على القوارب وأغرقت ثلاثة منها وقتلت أفراد طواقمها. وأكدت القيادة المركزية الأميركية أنه لم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأميركية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!