غارات جوية على مواقع تنظيمات تابعة للنظام الإيراني على الحدود السورية – العراقية

غارات جوية على مواقع تنظيمات تابعة للنظام الإيراني على الحدود السورية – العراقية

تعرضت مواقع التنظيمات التابعة  للنظام الإيراني  للقصف صباح السبت 30 ديسمبر، على الحدود السورية – العراقية . حيث تم استهداف مواقع فاطميون لهجمات صاروخية وجوية.

وقالت مصادر أمنية: “إنه خلال ضربة جوية أمريكية على مدينة البوكمال، تعرضت ثماني شاحنات دخلت الأراضي السورية من الحدود العراقية لهجوم”.

في غضون ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يراقب التطورات في سوريا، “إن ما لا يقل عن 9 معسكرات وقواعد للتنظيمات المدعومة من إيران تم استهدافها في مدينة البوكمال على الحدود السورية – العراقية، ما أسفر عن مقتل أربعة على الأقل.

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الغارات الجوية ربما نفذتها الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح عبد الرحمن أنه بالإضافة إلى جماعة فاطميون، هناك تنظيمات أخرى مدعومة من إيران، بالإضافة إلى الحرس الثوري الإيراني، لديها عدد من المعسكرات في البوكمال.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن في وقت سابق أن 20 شخصا على الأقل قتلوا وأصيبوا في الهجمات التي استهدفت منشآت للتنظيمات المدعومة من إيران في البوكمال.

وفي هذا السياق، كتبت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا”: “نفذت الولايات المتحدة الأميركية هذه الغارة الجوية وقُتل حتى الآن 5 أشخاص في هذا الهجوم”.

لكن المصادر الرسمية في المنطقة، بما فيها الحكومة السورية، لم تعلق على التقارير حول الهجمات على البوكمال.

الجدير بالذكر أن الهجوم الإسرائيلي على مطار دمشق أسفر عن مقتل 11 من قادة وأعضاء الحرس الثوري الإيراني والتنظيمات التابعة للنظام الإيراني، حيث كان القادة ينتظرون في مطار دمشق لاستقبال وفد رفيع المستوى.

وبحسب المصادر، فإن القادة الذين كانوا مسؤولين عن قيادة الحرس الإيراني وتنظيماته في شرق سوريا، كانوا ينتظرون وفدا رفيع المستوى في مطار دمشق. وأضافت المصادر أن نورت رشيد، قائد الحرس الثوري الإيراني في شرق سوريا، أصيب في هجوم الليلة الماضية في مطار دمشق.

وقالت مصادر استخباراتية وعسكرية سورية يوم الجمعة إن إسرائيل استهدفت قاعدة الدفاع الجوي الرئيسية في جنوب سوريا مساء الخميس، وهو أحدث قصف من نوعه منذ بدء الحرب في غزة في 7 أكتوبر.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!