عشرات الشهداء في جباليا والاحتلال يمنع إسعاف المصابين

عشرات الشهداء في جباليا والاحتلال يمنع إسعاف المصابين

قطاع غزة – (وكالات)

سقط عشرات الفلسطينيين بين شهيد وجريح في عدد من شوارع جباليا البلد شمالي قطاع غزة، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر دون هوادة.

ويمنع القصف المدفعي والغارات المستمرة الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة لنجدة المصابين وإجلاء الشهداء من شوارع البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الرافعي في جباليا البلد واعتقلت الرجال وأخرجت النساء بالقوة.

وكذلك، ألقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الدخانية والفسفورية على جباليا البلد ومنطقة الجرن، بالتزامن مع محاولتها التقدم باتجاه جباليا البلد، وسط اشتباكات مع المقاومة وقصف مدفعي كثيف.

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال التي تحاول التوغل في جباليا ومخيمها، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

من جهة أخرى، قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في شرق خان يونس أثناء محاولتهم الحصول على المياه، مما أدى إلى استشهاد شخصين، أحدهما طفل.

ويتصاعد دخان كثيف فوق مدينة جباليا شمالي القطاع منذ أمس السبت، وأفاد سكان محليون باستمرار الضربات الجوية والقصف من الدبابات الإسرائيلية التي توغلت في المدينة.

مجازر بشعة

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن 200 فلسطيني استشهدوا خلال الساعات الـ24 الماضية جراء القصف الإسرائيلي المستمر والعمليات البرية للاحتلال في مناطق عدة داخل القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة أمس السبت إن جيش الاحتلال ارتكب عدة مجازر بشعة هذا الأسبوع أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء في بلدة جباليا ومخيمها ومنطقة تل الزعتر وفي بلدة جباليا.

يشار إلى أن جيش الاحتلال يشن منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى اللحظة أزيد من 20 ألف شهيد -معظمهم نساء وأطفال- وأكثر من 52 ألف مصاب، فضلا عن أزمة إنسانية وصحية خانقة بسبب حجم التدمير والاستهداف وعدم سماح الاحتلال بإدخال ما يكفي من المساعدات والوقود إلى القطاع.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!