أنجلينا جولي: حقوق الإنسان في العالم كذبة كبيرة

أنجلينا جولي: حقوق الإنسان في العالم كذبة كبيرة

المصدر : (العربية)

النجمة الأميركية أعربت من إحباطها من حالة التمييز والازدواجيةالتي يعاني منها العالم في مجال حقوق الإنسان

عبرت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي من إحباطها من حالة التمييز والازدواجية التييعاني منها العالم في مجال حقوق الإنسان.

وأكدت جولي في حوار أجرته مع المخرجة السورية وعد الخطيب، والذي نشرت مقطعاقصيرا منه على حسابها في “إنستغرام”ضمن الفيلم الوثائقي “نحن نجرؤ علىالحلم”، أنها اكتشفت الحقيقة بعد نحو 20 عاماً من العمل في المجال الإنساني.

وأضافت قائلة إنه “ربما وُجدت فكرة الدفاع عن حقوق الإنسان من خلال أحداث الحربالعالمية الثانية، وكانت تعني أيضا وجود أهداف وخطوط واضحة لحقوق الإنسان، وأنهيجب أن يتحرك أحد لإنجاز هذه الحقوق، وهي مهمة الأمم المتحدة بالضرورة”.

وأشارت أنجلينا جولي إلى أنها اكتشفت أن الأمور لا تسير بهذا الشكل البسيط، مضيفة:“علمت أن العالم لا يسير بهذا الشكل، وإنما بطريقة أخرى هي أننا سوف نعطي لبعضالناس هذه الحقوق والعدالة، وربما نعطيها بشكل مؤقت لبعض آخر، لكن بعضهم لنيحصل عليها أبدا”.

وأضافت أنها اعتقدت في بداية الأمر أن هناك حدودا واضحة وبعض التفاهمات.. “إلى أننشاهد ونفهم أكثر وأكثر كيف أن الأمر ليس بتلك البساطة.. وأن هذا ليس العالم”.

وأشارت كذلك إلى المساعدات الغذائية كمثال.. 6% لهؤلاء و50% لأولئك.. العدالة من أجلهؤلاء لكن ليست لأولئك.. المحاسبة على هذه الجريمة ولا عقاب إذا كانت هناك مصالح..“،مشيرة إلى أن هذه هي “الحقيقة القبيحة لجزء كبير من العالم ندركها مع الوقت.. سوفندين هؤلاء بجريمة، ولن ندين أولئك، إنها الكذبة الكبيرة للعالم، والتي تتضح أكثر معمرور الوقت”.

يذكر أن النجمة الأميركية كانت قد دانت بشدة رد فعل الجيش الإسرائيلي على الهجماتالتي نفذتها حماس في 7 أكتوبر، وأدت إلى رد إسرائيلي عنيف أسفر عن مقتل أكثر من20 ألف مدني حتى الآن في قطاع غزة.

واتهمت جولي، المبعوثة الخاصة السابقة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤوناللاجئين، إسرائيل بقصف الأطفال والنساء والأسر عمداً، وحرمهم من الغذاء والدواءوالمساعدات الإنسانية” في انتهاك للقانون الدولي.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!