هنية إلى مصر اليوم لبحث وقف إطلاق النار

هنية إلى مصر اليوم لبحث وقف إطلاق النار
القاهرة – وكالات
يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اليوم الأربعاء إلى مصر لإجراء محادثات محورها التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل للأسرى مع إسرائيل، بحسب ما أعلن مصدر قريب من الحركة الثلثاء.
 
وقال المصدر لفرانس برس إن هنية من المتوقع أن يتوجه على رأس “وفد قيادي رفيع” إلى القاهرة لعقد عدد من اللقاءات أبرزها مع مدير المخابرات المصرية عباس كامل لإجراء محادثات.

وبحسب المصدر فإن المناقشات ستتناول “وقف العدوان والحرب تمهيداً لصفقة تبادل الأسرى وإنهاء الحصار على قطاع غزة وإدخال المساعدات وكذلك انسحاب الجيش الاسرائيلي من القطاع وعودة النازحين لمدنهم وقراهم في غزة وشمال القطاع”.

وستكون هذه الزيارة الثانية لهنية إلى مصر منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/اكتوبر. وكان قام بزيارته الأولى في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر.

وكانت وسائل إعلام أفادت نقلاً عن مصدر في حماس بأن “وفد من ‏الحركة سيتوجّه الخميس إلى القاهرة لبحث ملفي التهدئة ‏والأسرى”. ‏

 
وتوسطت مصر وقطر في التوصل إلى هدنة أستمرت ثمانية أيام في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر، أطلق فيها سراح 80 أسيراً إسرائيلياً  مقابل 240 معتقلاً فلسطينياً.
مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!