المرحلة الأولى لانتخابات مجالس المحافظات في العراق

المرحلة الأولى لانتخابات مجالس المحافظات في العراق
انطلقت اليوم السبت المرحلة الأولى لانتخابات مجالس المحافظات العراقية، والتي تُعرف “بالتصويت الخاص”، وتشمل منتسبي القوّات الأمنية والنازحين ونزلاء السجون بالإضافة إلى عناصر “الحشد الشعبي”.
 
وأفادت المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات عن مشاركة أكثر من مليون عراقي بعملية “التصويت الخاص” من القوات الأمنية والنازحين، وما يزيد عن المليون شخص كمراقب وإعلامي وموظّف اقتراع في انتخابات مجالس المحافظات للتصويتين الخاص والعام.
 
وقال رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل لوكالة الأنباء العراقية “واع” إنّ “عدد منتسبي القوّات الأمنية الذين يسمح لهم بالتصويت يبلغ 1.002.393 منتسباً و565 مركز اقتراع و2367 محطّة اقتراع. وسيصوّت مع القوّات الأمنية النازحون في مخيّمات النزوح وعددهم 48260 نازحاً ومع 35 مركز اقتراع و120 محطّة”.
 
وأضاف: “سيشارك أكثر من مليون مواطن في مراقبة العملية الانتخابية وإدارتها وتغطيتها إعلامياً وهذه الأرقام غير مسبوقة وتحدث للمرّة الأولى بعملية انتخابية”.
 
 
بدوره، وجّه القائد العام للقوّات المسلّحة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رسالة إلى القوّات الأمنية بمناسبة بدء الاقتراع الخاص.
 
وتشهد مراكز مراكز الاقتراع في مختلف المدن العراقية التي فتحت أبوابها أمام الناخبين للتصويت الخاص إجراءات أمنية مشدّدة وسط مخاوف من الاستهداف.
مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!