انتقال مئات من الميليشيات الموالية لإيران من العراق إلى جنوب سوريا

انتقال مئات من الميليشيات الموالية لإيران من العراق إلى جنوب سوريا
سوريا – دخلت مئات من عناصر الميليشيات الموالية لإيران خلال اليومين الماضيين من العراق إلى سوريا، منهم حوالي 300 عنصر من الجنسيتين العراقية والأفغانية، دخلوا على عدة دفعات من العراق، إلى مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور السورية، عبر معبر القائم الحدودي في البوكمال، بحماية من سيارات تابعة لمكتب الأمن الإيراني”.

كما أن “هؤلاء العناصر جرى نقلهم وتجميعهم في مربع الموارد البشرية الأمني في مدينة البوكمال، ومن ثم نقلهم على ثلاث دفعات ضمن حافلات تابعة للفرقة 17 في قوات النظام السوري، باتجاه مناطق الجنوب السوري”، مشيرةً إلى أن “من أشرف على كل ذلك هو القيادي الإيراني في الحرس الثوري، الحاج عباس”.

أكدت الأخبار إلى أن “هؤلاء العناصر مدربون بشكل جيد على استخدام الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وسيتم نشرهم في محافظتي درعا والقنيطرة”.

 “يوجد ضمن معبر القائم الحدودي في البوكمال، مكتب تابع للنظام السوري يطلق عليه اسم مكتب التأمين، يأخذ تأمينات وأوراق ثبوتية من الأشخاص الذين يدخلون من العراق إلى سوريا”.

و “عند دخول مثل هؤلاء العناصر، يمنع التعرض لهم، أو حتى تفتيش السيارات التي تقلهم”، مضيفة أن “إدخالهم من العراق إلى سوريا يتم بعدة طرق، منها إدخالهم عبر حافلات الزوار الشيعة، أو عبر سيارات مدنية حديثة مخصصة لنقل الركاب”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!