سورية: مقتل 3 من عناصر “قسد” وتواصل هجمات العشائر في دير الزور

سورية: مقتل 3 من عناصر “قسد” وتواصل هجمات العشائر في دير الزور

أعلنت مليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مساء الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة من عناصرها خلال اشتباكات مع قوات النظام السوري، فيما عقدت المليشيا اجتماعا مع التحالف الدولي وشيوخ من قبيلة العكيدات لبحث التطورات في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المكتب الإعلامي لـ”قسد” في بيان، إن ثلاثة من عناصر قواته العسكرية قتلوا في مواجهات مع قوات النظام، دون تحديد مكان وزمان هذه المواجهات.

‎من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن العناصر الثلاثة قتلوا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في شهر أيلول/سبتمبر الفائت إثر قصف مدفعي نفذته قوات النظام على مناطق ريف دير الزور ضمن نفوذ “قسد”، مضيفا أن عنصرا قتل، أمس الثلاثاء، في هجوم من مسلحين على نقاط عسكرية في بلدة الحوايج شرقي دير الزور.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، إن مواقع لـ”قسد” تعرضت هذا الأسبوع ونهاية الأسبوع الماضي لهجمات من مسلحين يتبعون للشيخ إبراهيم الهفل زعيم قبيلة العكيدات في دير الزور.

وذكرت المصادر أن هجوماً استهدف “قسد”، فجر اليوم، في أطراف مدينة الشحيل شرقي دير الزور، وآخر طاول مقرا عسكريا للمليشيا في محطة مياه بلدة الجرذي وأسفر عن أضرار مادية فقط.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!